1 5 عادات خطيرة تمارسينها أثناء الطبخ تؤثر على صحتك احذريها | Nice foody

5 عادات خطيرة تمارسينها أثناء الطبخ تؤثر على صحتك احذريها

5 عادات خطيرة تمارسينها أثناء الطبخ تؤثر على صحتك احذريها

تنماللبتنم.jpeg

الأخطاء التي يمكن ارتكابها أثناء الطبخ :

1ـ القيام بغسل أصناف اللحوم العديدة وهي نيئة :

هناك بعضاً من الأخطاء في الطهي تجعل الطعام ساماً ومنها غسل اللحوم وهي نيئة؛ وسبب ذلك راجع إلى أن اللحوم تحتوي على بكتيريا قبل عملية طهيها،فغسلها وهي نيئة لاستخدامهما فيما بعد للطهي يعمل على انتشار البكتيريا في الأواني والأسطح والأدوات المطبخية .

2ـ قيام بعض السيدات بترك الطعام في درجة حرارة الغرفة لمدة طويلة :

فلو ترك الطعام ساعتين في درجة حرارة الغرفة هذا يعتبر إنذار خطير على صحة جسم الإنسان؛ ذلك لأن البكتيريا في هذا الجو تتكاثر بداخل الطعام المطهي ، ومن أجل الحفاظ على صحتك وصحة أفراد عائلتك قومي بإدخال الطعام الثلاجة بعد أن يبرد قليلاً في الخارج .

3ـ الإفراط في إضافة السكر والملح على الطعام :

من المعروف أن الكميات الزائدة من المواد الغذائية تسبب  الكثير من الأضرار الصحية على الجسم وهذا ينطبق على السكر والملح والإفراط في استخدامهما في الأطعمة ، لاسيما وأنهما مادتين لا يخلو منهما أي صنف غذائي.

فالإفراط في وضع الملح على الطعام يعمل على ارتفاع نسبة الصوديوم في الدم وبالتالي إلحاق الضرر بالكليتين والقلب والأوعية الدموية ،وأيضاً قد يؤثر الملح عند استخدامه بكيمات كبيرة على بعض وظائف الغدة الدرقية .

وعلى الجانب المقابل فالإفراط في استخدام السكر في الأطعمة وخاصة الحلويات يزيد من نسبة الدهون ،ويجعل الإنسان أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري، ويعمل على ارتفاع نسبة الكوليسترول ، كما أن تناول كميات كبيرة من السكر يجعل الفرد يشعر بالاكتئاب والقلق .

4ـ استخدام العبوات البلاستيكية لحفظ الأطعمة :

فتخزين الطعام بهذه العبوات عادة من العادات  ذات الأثر السلبي على سلامة صحة الإنسان بسبب اشتمال تلك العبوات على ثنائي الفينول ، وهو ما يشبه إلى حد كبير هرمون متواجد في أجسادنا يدعى هرمون الإستروجين، وارتفاع هذا الهرمون في جسم الإنسان يُنبئ بعدة أمراض منها الإصابة بالسرطان ويعمل مضاعفات لدى السيدات منها عدم انتظام الدورة الشهرية إلى جانب الصداع ، لذا عليك استبدال تلك العبوات بالحافظات الغذائية الزجاجية .

5ـ الاعتماد على الأطعمة المجمدة :

فالطعام المجمد من أكثر أصناف الأطعمة ضرراً؛ لأنها تشتمل على المواد الحافظة الصناعية إضافة إلى أن المجمدات تحتوي على مواد كيمائية تجعل الإنسان عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكري وآلام في الصدر وآلام في الجهاز التنفسي، لذا ينصح في عدم الاعتماد على المجمدات بكثرة ،ومحاولة التقليل منها قدر المستطاع .

أخيراً بعد أن بيّنا هذه الأخطاء التي تقع فيها العديد من ربات المنازل عليك سيدتي اتباع قواعد معينة للحفاظ على طعامك آمناً من خلال تجنب ما تم ذكره أعلى؛ لكي تضمني لك ولعائلتك حياة أسرية خالية من الأمراض.

 

 

 

Newsletter

اشترك لتلقي تحديثات البريد الإلكتروني على وصفات جديدة.