1 فن ترتيب سفر الطعام 5 نصائح هامة تعرفي عليها | Nice foody

فن ترتيب سفر الطعام 5 نصائح هامة تعرفي عليها

فن ترتيب سفر الطعام 5 نصائح هامة تعرفي عليها

decorated-wedding-hall-with-beautiful-table-setting-with-floral-decorations_181624-6509_copy.jpg

تعد مهمة ترتيب سفر الطعام وإبرازها بأرقى وأجمل مظهر لها واحدة من جملة التدابير المنزلية التي تقوم بها ربة المنزل، كما أن طريقة ترتيب طاولة الطعام بحد ذاتها تعتبر فناً له أصوله التي يتكئ عليها. ولعل من أكثر الأشياء لفتاً للنظر عند التواجد في أي مطعم فاخر هي طريقة ترتيب الكؤوس والأطباق والأدوات الأخرى المستخدمة في تناول الطعام كالسكاكين والشوك وغيرها.

ولكن هل بالضرورة الذهاب إلى تلك المطاعم للاستمتاع بكل مظاهر التنظيم المستخدمة في ترتيب طاولة الطعام ؟

بالطبع لا فهناك العديد من النصائح التي سنقدمها لك سيدتي ستساعدك في طريقة ترتيب سفر الطعام لتبدو وكأنها إحدى طاولات المطاعم الرفيعة المستوى.

ترتيب سفر الطعام أبرز 5 نصائح لذلك :

1- الاهتمام بمفارش سفر الطعام :

وهو واحد من الأدوات الأساسية المستخدمة في ترتيب سفر الطعام، فهذه المفارش ليست مجرد أغطية فحسب بل من شأنها أن تعكس شخصيتك لذلك وجب العناية بها، فلا ينبغي لطاولة الطعام أن تخلو من مفرش خاص بها، ولا يزيد طول هذه المفارش ولا يتدلى لأكثر من 30 سم.

2- مراعاة المسافات بين أدوات الطعام :

من أهم الأمور التي يجب الالتفات إليها عند ترتيب سفر الطعام هي مراعاة المسافات عند وضع السكاكين والشوك والملاعق فلا تبتعد كثيراً عن حافة طاولة الطعام، فيوضع على يمين الطبق السكاكين والمعالق وعلى يساره الشوك والطبق الذي يوضع به الخبز، أما كأس الماء فيوضع قريباً من الشخص وعلى يمينه.

3- العناية بتقديم الطبق الأساسي للطعام :

فتقديمه وطريقه وضعه يرتكز على شكل الطبق، فإذا ما كان الطعام قد قُدم بشكل طولي يجب أن يكون طبق الطعام الرئيس دائري، والعكس لو كان الطعام مقدم بشكل دائري على الطبق الأساسي أن يكون مستطيل ؛وذلك لإتمام عملية ترتيب السفرة.

4- ترتيب الأطباق الفردية :

إلى جانب وجود طبق أساسي على طاولة الطعام فهناك مجموعة من الأطباق الفردية التي توضع أمام كل فرد من الأفراد الجالسين على سفرة الطعام وهذه الأطباق هي التي توضع على يمينها وعلى يسارها الشوك والسكاكين والملاعق كما أشرنا سابقاً، هذه الصحون قد توضع أمام الشخص أو قد تجمع كلها وتوضع في مكان واحد أمام من يقوم بسكب الطعام .

5- تزيين طاولة الطعام :

وهذه من أكثر النقاط التي يجب على السيدات مراعاتها والتنبه إليها عند ترتيب سفر الطعام وتنظيمها، وهي مما يضيف لهذه السفر لمسة من الرقي ويعكس ذوق من قام بترتيب الطاولة وتنسيقها. ولا يشترط الإغراق في تزيين السفر فيكتفي فقط ببعض الشموع والزهور ومراعاة الألوان سواء لون مفارش السفر أو ألوان الأطباق.

كانت هذه أبرز النصائح التي ينبغي الالتزام بها وأخذها على محمل الجد أثناء ترتيب سفر الطعام للوصول إلى قمة الأناقة في تقديم الطعام .

Newsletter

اشترك لتلقي تحديثات البريد الإلكتروني على وصفات جديدة.